+905425278634
Mecidiyeköy / Türkiye
تابعنا
اتصل الان
+905425278634

عدسات متعددة البؤر / ثلاثية البؤرة

عدسات متعددة البؤر / ثلاثية البؤرة

قد يكون بعض الأشخاص مصابين بقصر النظر وبُعد النظر في نفس الوقت ، وهو أمر طبيعي تمامًا ويستخدمون نظارات مختلفة أو زوجًا واحدًا من النظارات لكلا المشكلتين. تسمح لنا العدسات متعددة البؤرة برؤية كل من المسافات القريبة والبعيدة.

تحتوي هذه العدسات على دوائر بداخلها تساعد على انعكاس الضوء بزاوية قائمة حتى يرى جيدًا. في هذا العلاج ، من المهم أن تكون مرشحًا مناسبًا. من الضروري فهم توقعات المريض ، سواء كانت الرؤية القريبة أو البعيدة أكثر أهمية. ميزة أخرى لهذا الإجراء هي أنه إذا كان المريض يعاني من إعتام عدسة العين ، فمن الممكن إصلاح مشاكل الرؤية وإعتام عدسة العين في نفس الإجراء.

ما نوع العدسة التي يجب علي اختيارها؟

تختلف العدسات في جراحات الساد ويتم استخدامها حسب خطة العلاج. العدسة الاصطناعية التي توضع داخل العين هي لمدى الحياة للمريض ، لذلك من المهم أن تأخذ في الاعتبار جميع المعلومات التي قدمها طبيبك.

ما هي مميزات العدسات داخل العين؟

يمكننا تقسيم هذه العدسات المستخدمة في جراحة الساد إلى 3 أنواع:

  • أحادي البؤرة : الاسم مشتق من “تركيز واحد” مما يعني أنه يسمح لك برؤية مسافة بعيدة فقط. إذا كنت تعاني من طول النظر ، فستحتاج إلى ارتداء نظارات لرؤية المسافة القريبة بهذه العدسات
  • متعدد البؤر: يطلق عليه أيضًا العدسات ثنائية البؤرة ويسمح لك برؤية كل من المسافات القريبة والبعيدة. لا يصلح رؤية المسافة المتوسطة – بين 40 سم و 2 متر.
  • ثلاثي البؤرة: لقد كانت الخيار الأكثر شعبية بين الجميع. تحتوي هذه على ثلاث نقاط تركيز تتيح لك رؤية المسافات القريبة والمتوسطة والبعيدة.

كيف هي عملية ما بعد العملية بعد إجراء العدسة متعددة البؤر أو ثلاثية البؤرة؟

وهي مناسبة لمن يعانون من إعتام عدسة العين ، أو الذين ليسوا مرشحًا مناسبًا للعلاج بالليزر لمشاكل الرؤية. بروتوكول الجراحة هو نفسه جراحة الساد.

تستغرق كل عين 10 دقائق. أثناء العملية لا تشعر بأي ألم على الإطلاق. وفقًا لخطة العلاج ، يتم وضع عدسات متعددة البؤر أو ثلاثية البؤرة داخل العين.

بعد إجراء العدسة الذكية ، لن تحتاج إلى البقاء في المستشفى. يجب تشغيل عينين بشكل منفصل مع فاصل داخلي من 4-5 أيام من أجل القضاء على خطر الإصابة بأي عدوى. خلال المراحل المبكرة ، يمكنك رؤية بعض الهالات ولكنها تختفي بمرور الوقت مع التكيف العصبي.

في اليوم التالي للإجراء يجب إجراء استشارة ما بعد العملية. يجب عليك استخدام القطرات الموصوفة بانتظام.

خلال الأسبوع الأول يجب ألا تنامي على وجهك أو تغسل عينيك أو تستخدم أي كريم أو مكياج. ننصحك بغسل شعرك بثني رأسك للأمام. يوصى أيضًا باستخدام النظارات الشمسية أو النظارات البصرية. يمكنك المشي ، ولكن لا ينصح بالأنشطة البدنية التي تتطلب مجهودًا كبيرًا.

هناك بعض المعايير المهمة في تحديد العدسة الأفضل استخدامًا ؛ على سبيل المثال ، يمكن أن تكون البقعة الصفراء (البقعة) أو أمراض القرنية عقبة أمام استخدام العدسات الذكية. سيخبرك طبيبك بكل التفاصيل.